• أقسام الأتشطة الفنية وخدمات المعلومات بالمكتبة المركزية

قسم التزويد:

يقوم القسم ببناء وتنمية مجموعة المكتبة من الكتب العربية والأجنبية والمخطوطات والدوريات والرسائل العلمية المجازة لنيل درجتى الماجستير والدكتوراه، وتيسير الحصول علي أوعية المعلومات التي يصعب الحصول عليها بمكتبات الكليات وإقتنائها وإمداد القاعات بالجديد من المطبوعات والدوريات والكتب والمراجع العلمية مع مراعاة الميزانية المخصصة لذلك 

 

  • قسم الفهرسة والتصنيف :

ويقوم بالإجراءات الفنية للكتب من حيث فهرستها وتصنيفها وإنشاء الفهارس المختلفة التى تضم الكتب العربية والأجنبية ، ومتابعة التكشيف والتوثيق لمقتنيات المكتبة المركزيةبالمكتبة الرقمية .

 

  • قسم الخدمة المكتبية الإلكترونية :

يقوم القسم بإلبحث في قواعد البيانات، وخدمات الاسترجاع الآلي للمعلومات على الإنترنت، والبحث في فهارس المكتبات الرقمية وتوفير مصادر المعلومات الإرشادية والكشافات والفهارس اللازمة للدوريات والكتب والرسائل لتيسير الوصول إلي المقتنيات.

 

  • قسم الحاسب الآلى:

 توفير خدمة الانترنت للباحثين والطلاب، ومساعدة المترددين وإرشادهم الي إستخدام الانترنت والوصول الي المواقع الهامة فى مجال تخصصهم ، تقديم ورش عمل للتدريب على مهارات التعامل مع الفهارس الآلية وقواعد البيانات في بنك المعرفة للوصول الي المعلومات المطلوبة بسهولة ويسر،التحديث المستمر لموقع المكتبة على شبكة الإنترنت.

 

  • قسم المستودع الرقمي للمكتبة الرقمية:

يضم القسم خدمات فنية لرقمنة مقتنيات المكتبة المركزية وتوفير نسخ مرقمنة مجهزة للإطلاع الداخلي في حدود اللوائح والقوانين. تيسير  الدخول الى المصادر الإلكترونية للمعلومات بما في ذلك مقتنيات مكتبات الجامعات المصرية وأبحاث أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، والمجلات العلمية التي تصدرها الجامعات المصرية او المقتنيات الإلكترونية التي تملكها الجامعات المصرية، وتوفير البث الأرشيفي للمحاضرات الإلكترونية، التواصل مع كبرى قواعد البيانات العالمية المشترك بها المجلس الأعلى للجامعات للتعرف على أحدث الأبحاث العلمية على مستوى العالم بالإضافة.