- يتولى المدير العام للإدارة العامة للمكتبات الجامعية العمل على متابعة وتنفيذ الإدارات التابعة له للخطط والاستراتيجيات التي يضعها المشرف العام للإدارة في حدود السلطات المخولة له. ويختص بما يلي:
- إعداد ميزانية المكتبات الجامعية والموافقة على الصرف منها في حدود السلطات المخولة له.
- تنفيذ الخطط الخاصة بعمليات الشراء والإهداء والتبادل لمصادر المعلومات مع الجهات والهيئات العلمية المحلية والدولية متابعة الإشراف الفني على العاملين بمكتبات الجامعة ومتابعة أعمالهم.
- إعداد التقارير السنوية الخاصة بالعاملين بالإدارة العامة لشئون مكتبات الكليات والمكتبة المركزية وأنشطتها وعرضها على المشرف العام على الإدارة لاعتمادها وعرضها على المسئولين بالجامعة.
- ترشيح العاملين الجدد للتعيين، وإبداء الرأي في توزيعهم أو ندبهم أو نقلهم بالإدارات ومكتبات الكليات والمعاهد التابعة للجامعة.
- تمثيل المكتبات الجامعية في لجنة المكتبات والاجتماعات داخل الجامعة .
- عقد الاجتماعات الدورية مع مديري الإدارات لمناقشة تنفيذ خطط العمل ورفع تقارير للمشرف العام على الإدارة.
- النظر في نتائج جرد المكتبات واعتمادها من السلطات المختصة.
- الإشراف على تنظيم دورات تدريبية للعاملين واقتراح ترشيحهم للتدريب على أحدث التطورات الخاصة بمجال المكتبات وخدمات المعلومات.