• يتولى المدير العام للإدارة  العامة للمكتبات الجامعية  العمل على متابعة وتنفيذ الإدارات التابعة له للخطط والاستراتيجيات التي يضعها المشرف العام للإدارة في حدود السلطات المخولة له. ويختص بما يلي:
  • إعداد ميزانية المكتبات الجامعية والموافقة على الصرف منها في حدود السلطات المخولة له.
  • تنفيذ الخطط الخاصة بعمليات الشراء والإهداء والتبادل لمصادر المعلومات مع الجهات والهيئات العلمية المحلية والدولية متابعة الإشراف الفني على العاملين بمكتبات الجامعة ومتابعة أعمالهم.
  • إعداد التقارير السنوية الخاصة بالعاملين بالإدارة العامة لشئون مكتبات الكليات والمكتبة المركزية وأنشطتها وعرضها على المشرف العام على الإدارة لاعتمادها وعرضها على المسئولين بالجامعة.
  • ترشيح العاملين الجدد للتعيين، وإبداء الرأي في توزيعهم أو ندبهم أو نقلهم بالإدارات ومكتبات الكليات والمعاهد التابعة للجامعة.
  • تمثيل المكتبات الجامعية في لجنة المكتبات والاجتماعات داخل الجامعة .
  • عقد الاجتماعات الدورية مع مديري الإدارات لمناقشة تنفيذ خطط العمل ورفع تقارير للمشرف العام على الإدارة.
  • النظر في نتائج جرد المكتبات واعتمادها من السلطات المختصة.
  • الإشراف على تنظيم دورات تدريبية للعاملين واقتراح ترشيحهم للتدريب على أحدث التطورات الخاصة بمجال المكتبات وخدمات المعلومات.